تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

العودة   شبكة ساحات غامد للثقافة والإعلام > ساحات غـــامــدالعــــــــــامة > ساحة الرأي والرأي الآخر
ساحة الرأي والرأي الآخر للنقاش والحوار الجاد
أهلا وسهلا بك إلى شبكة ساحات غامد للثقافة والإعلام.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

إضافة رد
#1  
قديم 02-25-2006, 01:06 PM
عضو سوبر
سفركول غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 341
 تاريخ التسجيل : Jan 2005
 فترة الأقامة : 3562 يوم
 أخر زيارة : 09-30-2012 (11:52 AM)
 المشاركات : 3,976 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : سفركول is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الصور مباشرة من بقيق



















أحبطت قوات الأمن بعد ظهر أمس عملية إرهابية استهدفت مصفاة بترولية في بقيق شرقي المملكة تابعة لشركة أرامكو السعودية حيث حاول مجموعة من الإرهابيين داخل سيارتين مفخختين مموهتين لشعار شركة أرامكو السعودية اقتحام بوابات شركة ارامكو السعودية والتي تقع بها مصافي ومعامل البترول وحينما ارتاب بهم رجال الأمن في البوابات والجهات الأمنية المتواجدة في الموقع أوقفوهم وتبادلوا معهم اطلاق النار بشكل كثيف الأمر الذي أدى إلى انفجار إحدى السيارتين وتأثر إحدى «الغلايات» الخاصة بالمصافي، وعلى الفور تدخلت كافة الجهات الأمنية لملاحقة فلول الإرهابيين الذين حاولوا الفرار.
وذكر شهود عيان بأنه جرى تبادل لإطلاق النار بين القوات الأمنية وعدد من الإرهابيين خلال محاولتهم الفرار من موقع الحدث.. وعلمت «الرياض» انه تمت السيطرة عليهم والقبض على بعضهم.

وفي تمام الساعة الثالثة وعشرين دقيقة ظهراً سُمع في بقيق دوي انفجارين متتابعين يفصلهما خمس دقائق حتى ان الأهالي شعروا بالانفجار الذي كان قريباً من المعمل الشمالي داخل معامل بقيق. وقد أغلقت قوات أمن المنشآت جميع مداخل ومخارج شركة أرامكو السعودية للسيطرة على الوضع وإنهاء الحدث في أسرع وقت ممكن، كما هرعت القوات الخاصة والطوارئ والدفاع المدني والشرطة إلى الموقع.

ووفقاً لمصادر «الرياض» فإن الخلية التي نفذت هذه العملية تدعى «خلية النفط» والتي كان بعض أعضائها قد لقوا حتفهم في حادثة «حي المباركية» الأخيرة في الدمام. وقد استنفرت كافة القطاعات الأمنية في بقيق وتسلمت قوات الطوارئ الموقع وتم تعزيزها بفرق من الدمام والأحساء بالاضافة الى مشاركة حوالي تسع فرق من الهلال الأحمر وكذلك العديد من فرق الدفاع المدني وقوات الأمن. وفي حوالي الساعة الخامسة والربع تم دخول عربات قوات الطوارئ الى داخل معامل البترول.

وقد علمت «الرياض» بأنه في تمام الساعة الخامسة سمع تبادل لاطلاق النار بين القوات الأمنية وعدد من الإرهابيين قرب المعامل حيث جرى التعامل معهم.

وعلمت «الرياض» حاول عدد من الإرهابيين في سيارتين مفخختين الدخول من البوابة الجنوبية لمعامل البترول في بقيق إلا أن هذه البوابات كانت مراقبة من قبل قوات أمن المنشآت، وبعد رصدهم تم تبادل اطلاق النار وتمكن هؤلاء الإرهابيين من كسر الحاجز الأمني وتفجير السيارتين داخل محيط المعامل في عملية انتحارية ولم تتأثر المعامل بهذه التفجيرات نظراً لبعدها عن موقع السيارتين حيث تبعد عنها بمسافة تتجاوز نصف كيلومتر الأمر الذي أدى إلى عدم تأثرها بهذه التفجيرات.

كما علمت «الرياض» أن الإرهابيين قد فجروا أنفسهم داخل هذه السيارتين ويجري حالياً التعرف على هوياتهم عن طريق الأدلة الجنائية التي حضرت للموقع. وقالت أنباء إن إحدى السيارتين اللتين كانتا تقلان الإرهابيين تم اطلاق النار عليها بشكل كثيف من قبل قوات أمن المنشآت مما أدى إلى عدم تمكنها من الدخول إلى المعامل بسبب كثرة الحواجز الحديدية حول مناطق المعامل وتم تفجيرها بالقرب من الشارع العام داخل محيط المعامل، أما السيارة الأخرى فقد اجتازت بعض الحواجز الحديدية وتم تفجيرها بالقرب من أنبوب بترول غاز داخل محيط المعامل.. وساهمت الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها موظفو أرامكو السعودية في التعامل مع هذه الأحداث في ذلك حيث تم اخماد الحريق في وقت قياسي دون أي تأثير على ذلك، وقد علمت «الرياض» أن شركة أرامكو السعودية قد قامت على الفور باستخدام الأنبوب الاحتياطي البديل عن الأنبوب الذي احترق وتمت معاودة الإنتاج بصورة طبيعية وكاملة. وقد تم إعلان حالة الطوارئ في كافة مستشفيات شركة أرامكو السعودية سواء بمحافظة الأحساء وحتى الظهران بالإضافة إلى استنفار فرق الإسعاف الخاصة بشركة أرامكو السعودية وتلك التابعة للجهات الحكومية.

وقد علمت «الرياض» بأن هناك أشلاء تعود للإرهابيين الذين يتراوح عددهم بين الأربعة والخمسة وقد احترقت جثثهم وتناثرت أشلائهم نتيجة عملهم الاجرامي.

وذكر مصدر مسؤول بالهلال الأحمر السعودي أن فرق الإسعاف المتواجدة بالموقع قد نقلت ثلاثة مصابين جراء تبادل اطلاق النار بين رجال الأمن والإرهابيين مشيراً إلى أن غالبية هذه الفرق المشاركة هي من منطقة الدمام حضرت لتعزيز الموقع بسيارات الإسعاف والتي شاركت فيها كافة المستشفيات.

كما قامت ثلاث طائرات عمودية تابعة للدفاع المدني بالتحليق فوق معامل البترول. وتم اطلاق صافرات الإنذار في كافة مواقع ارامكو السعودية داخل معامل البترول كما تم اغلاق مستشفى بقيق بالكامل وكذلك مستشفى ارامكو السعودية وتجهيز عدد من المستشفيات القريبة من الموقع والاستعانة بالخدمات الطبية.

وتساهم الجهات الأمنية بشركة أرامكو السعودية بشكل فاعل مع باقي الجهات الأمنية. وقد أجرى معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي اتصالا هاتفيا برئيس شركة ارامكو السعودية عبدالله جمعة وكذلك رئيس معامل البترول في بقيق سعد الشهراني للاطمئنان عن ما حدث ومتابعة ما يجري أولاً بأول.

وتأتي أحداث هذه العملية الجبانة من قبل الإرهابيين يوم الجمعة وهو يوم اجازة رسمية في اعتقاد منهم بتراخي رجال الأمن الا ان هؤلاء الإرهابيين فوجئوا بالحالة الأمنية الرفيعة داخل وخارج هذه المنشآت.. حيث علمت «الرياض» بأن الجهة الشمالية للمعامل تحت حراسة أمن المنشآت وقد صدرت توجيهات مسبقة بأن يتم حراسة الجهة الجنوبية من المعامل وتعزيزها من قبل ادارة المجاهدين رغم أنها تطل على منطقة صحراوية.. حيث تم وضع طوق حديدي كحاجز وكذلك شبك حديدي ايضا على طول المعامل حيث حاول هؤلاء الارهابيون فك هذا الشبك الا ان رجال ادارة المجاهدين اطلقوا النار عليهم وتبادلوا اطلاق النار مع الارهابيين الأمر الذي ادى الى استشهاد اثنين من رجال المجاهدين وهما أحمد صالح المري وبادي سعود الحقباني الدوسري اللذين قدّما أرواحهما في سبيل الدين ثم الوطن وكانا سبباً بعد قدرة الله في الحيلولة دون حدوث كارثة اقتصادية وبيئية فيما لو نجح الإرهابيون في تحقيق غايتهم القذرة. والشهيد الحقباني يبلغ من العمر 32 سنة ويعمل في إدارة المجاهدين وهو متزوج ولديه أربعة أطفال أكبرهم عشر سنوات وهم أسماء وسعود وعبدالله بالإضافة إلى طفلة.

أما المصابون فهم: راشد محمد المري وعدد بسيط من المصابين التابعين لشركة أرامكو السعودية وتم نقلهم إلى المستشفيات القريبة من الموقع.

وقد علمت «الرياض» بأن المصابين من رجال الأمن واحد يعمل في أمن المنشآت والآخر في المرور.

يذكر ان مدينة بقيق احدى مدن المنطقة الشرقية وهي مدينة اوجدتها شركة ارامكو السعودية وتبعد حوالي 75 كيلومتراً جنوب مدينة الدمام وتعد بقيق من المدن المهمة بالمنطقة وتمتاز بموقعها المتوسط بين الدمام والاحساء ويبلغ عدد سكانها اكثر من (39000) نسمة.



 توقيع : سفركول


رد مع اقتباس
قديم 02-25-2006, 04:14 PM   #2
عضو نشط


سنمار غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 331
 تاريخ التسجيل :  Jan 2005
 أخر زيارة : 09-29-2012 (09:46 PM)
 المشاركات : 541 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مشاركة: الصور مباشرة من بقيق



حفظ الله لبلادنا قيادتها السنية ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله وسمو ولي عهده الأمين وحفظ شعبنا الكريم وكل من على هذا الثرى المبارك من كل مكروه


 

رد مع اقتباس
قديم 02-25-2006, 11:25 PM   #3
عضو


rame غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1395
 تاريخ التسجيل :  Apr 2005
 أخر زيارة : 10-23-2012 (01:20 AM)
 المشاركات : 410 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مشاركة: الصور مباشرة من بقيق



حمى الله بلادنا من كل انواع الشرور والفتن


 

رد مع اقتباس
قديم 02-26-2006, 09:09 AM   #4
عضو فعال


محيط الاحلام غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2137
 تاريخ التسجيل :  Sep 2004
 أخر زيارة : 07-11-2012 (02:47 PM)
 المشاركات : 3,249 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مشاركة: الصور مباشرة من بقيق



حمى الله بلادنا من كل انواع الشرور والفتن


 
 توقيع : محيط الاحلام



محيط الاحلام ( الخيطان سابقاً )


رد مع اقتباس
قديم 02-26-2006, 11:21 AM   #5
عضو


الفلاحي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1397
 تاريخ التسجيل :  Apr 2005
 أخر زيارة : 10-24-2012 (12:12 PM)
 المشاركات : 261 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مشاركة: الصور مباشرة من بقيق



حمى الله بلادنا من كل انواع الشرور والفتن


 

رد مع اقتباس
قديم 02-26-2006, 12:32 PM   #6
عضو سوبر


سفركول غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 341
 تاريخ التسجيل :  Jan 2005
 أخر زيارة : 09-30-2012 (11:52 AM)
 المشاركات : 3,976 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مشاركة: الصور مباشرة من بقيق



الاقتصاديون لـ(عكاظ) مقللين من انعكاساتها :
حادثة بقيق لن تزعزع ثقة الشركات الأجنبية في اقتصادنا



محمد العبدالله (الدمام)
اكد خبراء اقتصاديون بأن ردة الفعل العالمية على تداعيات العملية الارهابية الفاشلة التي شهدتها مدينة بقيق يوم امس الاول الجمعة ستكون وقتية ولن تستمر فترة طويلة نظرا لادراك الشركات والمستثمرين الاجانب بقوة ومتانة الاقتصاد السعودي الامر الذي يقلل من احتمالات هروب او عزوف الشركات عن الاستثمار في المملكة وخصوصا في الصناعة النفطية والتي استهدفتها العمليات الارهابية.

وقال عبدالرحمن الراشد رئيس مجلس الغرف السعودية ان اختيار المنشآت الاقتصادية والنفطية على وجه الخصوص من قبل الجماعات الارهابية يعود لسبب هو التأثير على اقتصاد المملكة و ارسال رسالة للشركات والدول العالمية الامر الذي يخلط اوراق المملكة في عملية استقطاب الاستثمارات الخارجية.

اما احسان عبدالجواد )رجل الاعمال( فقال ان القطاع الخاص لديه الثقة التامة في قوة الاقتصاد الوطني اذ لن تؤثر مثل هذه الاعمال في سحب الثقة الموجودة حاليا خصوصا وان الاهداف البعيدة للجماعات الارهابية متعددة منها خلق حالة من الخوف والارتياب لدى الشركات الاجنبية في الاستثمار في المملكة مشيراً الى ان الشركات الاجنبية لديها معرفة تامة بقوة الاقتصاد السعودي مما يعني ان العمليات الارهابية ستكون تأثيراتها وقتية. ووصف الاجراءات الامنية التي تفرضها الاجهزة الامنية على المنشآت الاقتصادية و غيرها من المواقع المختلفة بالمشددة الامر الذي يقلل من المخاوف لدى الشركات من التعرض لعمليات مشابهة.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-26-2006, 12:32 PM   #7
عضو سوبر


سفركول غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 341
 تاريخ التسجيل :  Jan 2005
 أخر زيارة : 09-30-2012 (11:52 AM)
 المشاركات : 3,976 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مشاركة: الصور مباشرة من بقيق



الخبير النمساوي كرابسيون لـ (عكاظ):
نجاح القوات الأمنية السعودية في احباط المحاولة الارهابية يحد من ارتفاع أسعار النفط



حسين عون (فيينا)
أشاد البروفيسور مهران كرابسيون الخبير النمساوي في الشؤون النفطية بنجاح سلطات الأمن السعودية في احباط الهجوم الارهابي الذي كان مسلحان يزمعان تنفيذه على احد اهم مواقع انتاج و تكرير النفط والصناعة البترولية في مصفاة مدينة بقيق في المنطقة الشرقية. وتوقع البروفيسور كرابسيون وهو مستشار سابق في الامانة العامة لمنظمة الدول المصدرة للبترول (اوبك) ويعمل الآن محللاً نفطياً في شركة سويسرية لتسويق النفط في جنيف ان يؤدي نجاح رجال الامن السعوديين في احباط الهجوم الارهابي وقتل اثنين من الارهابيين كانا يستقلان سيارتين مفخختين ويستعدان لتفجيرهما داخل مصفاة بقيق ان يحد من الارتفاع الحاد في اسعار النفط والمشتقات البترولية في السوق العالمية للنفط.

وفي هذا الساق, اشار البروفيسور كرابسيون في تصريح خاص ادلى به الى (عكاظ) الى ان اسعار البترول والمشتقات البترولية ارتفعت بعد ظهر امس الاول على خلفية الاعلان عن المحاولة الارهابية التي استهدفت مصفاة بقيق في وقت سابق. واعرب عن اعتقاده بأن هذا الارتفاع شيء طبيعي ولا سيما اذا اخذنا في الاعتبار ان الهجوم الارهابي كان يستهدف واحداً من اكبر المجمعات لمصافي التكرير وانتاج المشتقات البترولية من شحوم وزيوت في العالم, بالاضافة الى ان مدينة بقيق ومدينة الخبر التي سبق لها ان تعرضت لهجومين ارهابيين ذهب ضحيتهما 41 اجنبياً, هي منطقة استراتيجية حيث يقطن فيها عدد كبير من الخبراء الاجانب ومن جنسيات متعددة.

ورأى الدكتور كرابسيون انه من هذا المنطلق, ليس من المستغرب ان تؤدي المحاولة الارهابية الفاشلة التي كانت تستهدف مصفاة بقيق اثارة موجة من القلق والمخاوف في اسواق النفط العالمية لا سيما اذا اخذنا في الحسبان ان المملكة التي تملك اكبر مخزون نفطي استراتيجي في العالم تنتج الآن حوالى 5,9 ملايين برميل في اليوم.

بالاضافة الى ان منطقة الشرق الاوسط ما تزال تعاني من سلسلة عوامل سلبية على خلفية استمرار تدهور الوضع الامني في العراق وفلسطين وابعاد وخلفيات البرنامج النووي الايراني.

واضاف البروفيسور كرابسيون قائلاً بأن البورصات العالمية قد تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في اسعار النفط والمشتقات البترولية خلال فترة قصيرة من الافتتاح يوم غد الاثنين, ولكنها سرعان ما ستعود الى الانخفاض. كما استبعد البروفيسور كرابسيون ان تتدخل منظمة الاوبك او المبادرة الى زيادة الانتاج نظراً لوجود كميات كبيرة من النفط الخام في الاسواق العالمية. وخلص كرابسيون الى القول: لا توجد اي دولة في العالم لديها الطاقة او القدرة لأن تحُل محل المملكة العربية السعودية في انتاج النفط او في حال تعرض اي من منشآتها او مجمعاتها النفطية العملاقة لأي هجوم ارهابي لا قدر الله.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-26-2006, 12:33 PM   #8
عضو سوبر


سفركول غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 341
 تاريخ التسجيل :  Jan 2005
 أخر زيارة : 09-30-2012 (11:52 AM)
 المشاركات : 3,976 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مشاركة: الصور مباشرة من بقيق



الداخلية في بيان الحاقي:
استشهاد آل مري والدوسري واصابة 4 من رجال الامن



واس (الرياض)
الحاقاً لما سبق التنويه عنه بشأن الاعتداء الاجرامي الذي تعرضت له معامل بقيق الصناعية عصر يوم الجمعة الموافق 25/1/1427هـ فقد اوضح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية انه نتج عن هذا الاعتداء الاثم استشهاد رجلي الامن حمد بن صالح بن مبارك ال مري وبادي بن سعود الحقباني الدوسري نسأل الله ان يتقبلهما من الشهداء. كما اصيب في الحادث اربعة من رجال الامن غادر بعضهم المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم

والله الهادي الى سواء السبيل


 

رد مع اقتباس
قديم 02-26-2006, 12:34 PM   #9
عضو سوبر


سفركول غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 341
 تاريخ التسجيل :  Jan 2005
 أخر زيارة : 09-30-2012 (11:52 AM)
 المشاركات : 3,976 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مشاركة: الصور مباشرة من بقيق



شهود عيان: سيارة زرقاء عادت ادراجها بعد تبادل اطلاق النار



محمد العنزي (بقيق)
روى عدد من المواطنين والمقيمين بمحافظة بقيق تفاصيل المحاولة الارهابية للاعتداء على معامل معالجة الزيت الخام وتحدثوا لـ(عكاظ) عن لحظات الرعب التي اعقبت انفجاري السيارتين المفخختين وتبادل اطلاق النار بين رجال الامن والارهابيين.

وقال المقيم قمر الدين (هندي الجنسية) الذي يعمل في بقالة ملحقة بمحطة للمحروقات على بعد حوالى 500 متر من بوابة مدخل مجمع معامل بقيق انه كان في غفوة بعد صلاة العصر بشقته في الطابق الثاني بالمبنى الذي توجد به المحطة واستيقظ مفزوعاً على صوت انفجار هز المكان واعقبه بعد لحظات انفجار آخر مما ادى الى تهشيم زجاج نوافذ الشقة التي يسكن به. واضاف: شعرت برعب شديد للغاية بعد ان سمعت تبادلاً لاطلاق النار لدقائق معدودة وادركت ان الامر يتعلق بعمل ارهابي.

واوضح مقيم اخر هندي الجنسية يدعى عثمان ويعمل في بقالة اخرى ملحقة بنفس المحطة انه خرج من البقالة بدافع حب الاستطلاع وشاهد سيارة زرقاء اللون تحاول اقتحام مجمع معامل ارامكو.. وشاهد تبادل لاطلاق النار بين رجال الامن والارهابيين وعلى اثره عادت السيارة ادراجها.

المقيم عادل خليل سوداني الجنسية المسؤول في محطة المحروقات اشار الى ان تبادل اطلاق النار بين رجال الامن والارهابيين وقع في وقت كانت فيه الامور عادية جداً ولا توجد أية اشارة الى عملية ارهابية او تحركات امنية غير طبيعية.

اما المقيم حسين صالح (يمني الجنسية) يعمل في بنشر ملحق بمحطة المحروقات.. فقال انه شاهد سيارة بداخلها شخص وهي تتعرض لطلقات اثناء تبادل اطلاق النار.

كما تحدث عدد من المواطنين السعوديين ومنهم شخبوط المري وحمد الرشيدي وعلي المري مشيرين الى ان رجال الامن سيطروا على الوضع منذ اللحظة الاولى واحبطوا العملية التخريبية الاجرامية.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-26-2006, 12:35 PM   #10
عضو سوبر


سفركول غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 341
 تاريخ التسجيل :  Jan 2005
 أخر زيارة : 09-30-2012 (11:52 AM)
 المشاركات : 3,976 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مشاركة: الصور مباشرة من بقيق



رويترز والفرنسية: التويجري والغيث نفذا عملية بقيق الفاشلة وقتلا فيها



عكاظ (خاص)
ذكرت وكالتا الأنباء رويترز والفرنسية أمس نقلاً عن بيان صادر عبر الانترنت لما يسمى بتنظيم القاعدة ان منفدي الاعتداء الارهابي (الفاشل) الذي وقع خارج بوابات مصفاة بقيق هما انتحاريان ضمن قائمة المطلوبين الـ36 وهما عبدالله عبدالعزيز التويجري ومحمد صالح الغيث.من جهة اخرى اوضح عدد من أقارب التويجري أنهم لم يتلقوا أية معلومات حول وفاة ابنهم أو أنه ضمن المشاركين في الاعتداء الذي احبطته اجهزة الأمن ببسالة واقتدار.يذكر ان التويجري كان أحد المشاركين في عملية الخضيراء بالقصيم عام 1425هـ ويبلغ من العمر 23 عاما.


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:00 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
         سعودية هوست للاستضافه والتصميم والدعم الفني


HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
(( جميع الحقوق محفوظة لشبكة ساحات غامد للثقافة والإعلام ))